آخر الأخبار

الكبرياء عنواني

  الكبرياء هو ذلك الشعور الذي يجعلنا نرفع رؤوسنا عاليًا، ونثق بقدراتنا وقوتنا الداخلية، ف نقف بثبات في وجه التحديات والصعاب ونتعلم منها وننمو.


المحتويات:

  1.  عبارات قصيرة عن الكبرياء.
  2.  عبارات كبرياء للرجل.
  3. عبارات كبرياء للأنثى.
  4.  اقتباسات عن الكبرياء.

1- عبارات قصيرة عن الكبرياء:


الكبرياء

الكبرياء هو مفهوم يشير إلى الشعور بالثقة والفخر بالذات والاعتزاز بالإنجازات الشخصية، إنها صفة تظهر عندما يشعر الشخص بالقوة والقدرة على التحمل في وجه التحديات والمصاعب. هنا أجمل العبارات عنه:


-الكبرياء هو جزء من الثقافة والتربية الذاتية، وأنه يعكس شخصية الانسان وقيمته.
-الكبرياء هو أن تتحدى الصعاب وتتجاوزها، وتثبت للعالم أنك قادر على تحقيق النجاح.
-الكبرياء هو أن تحترم حقوق الآخرين وتعاملهم بالعدل والإنصاف، دون التنازل عن قيمك.
-الكبرياء هو أن تتعلم من أخطائك وتقوم بتصحيحها، وتستمر في النمو والتطور الشخصي.
-الكبرياء هو أن تكون واثقًا من قدراتك ومواهبك، وتعمل بجد لتحقيق أهدافك وتحقيق أحلامك.
-الكبرياء هو أن ترتقي بنفسك وتعمل على تحقيق أفضل إصدار من نفسك، دون السقوط في الغرور أو التكبر.
-الكبرياء هو أن تكون قائدًا لنفسك وتسير بثبات في طريقك.
-لكبرياء هو أن تحتفظ بالهدوء في الوجهة وتظل هادئًا في زحام الضجيج.
-الكبرياء هو أن ترفض أن تكون مجرد نسخة من أي شخص آخر، بل تكون فريدًا في طريقة تفكيرك وتصرفاتك.
-الكبرياء هو أن تحقق توازنًا بين التواضع والثقة بالنفس، وتعرف متى تظهر قوتك ومتى تعترف بضعفك.
-الكبرياء هو أن تتعلم من أخطائك وتنمو من خلالها، بدلاً من الانكسار تحت وطأتها.
-الكبرياء هو أن تحترم رأي الآخرين وتستمع إليهم، لكنك في النهاية تتخذ قراراتك الخاصة بثقة.
-الكبرياء هو أن تظل وفيًا لنفسك وتعيش حياة تليق بك، بغض النظر عما يقوله الآخرون.
-الكبرياء هو الوقوف بكرامة في وجه التحديات وعدم الانحناء لمن هم دونك.
-الكبرياء هو أن تعبر عن آرائك ومبادئك بثقة واحترام، دون خوف من الانتقادات.
-الكبرياء هو أن تقف بثبات في وجه الظروف الصعبة، وتظل صامداً برغم التحديات.
-الكبرياء هو أن تؤمن بقدراتك وتعمل بجد لتحقيق الأفضل في حياتك.

1- عبارات كبرياء للرجل:


كبرياء الرجل

من أجمل صفات الرجل هي الكبرياء، فهو يعكس شموخه وقوته الداخلية وثباته، إليكم هذه العبارات المميزة:

  • -لا أحد يشبهني،مفرداتي عنيدة ولغتي حادة كالسيف،أثق بنفسي ولا أبالي، الكبرياء عنواني.
  • -لو كان الكبرياء يوزن لكنت أثقل الرجال على وجه الأرض.
  • -أنا رجل لن يتكرر بابتسامتي بثقتي بكبريائي، فأنا رجل الكبرياء.
  • -انني رجل أكره الانكسار،ارتدي الكبرياء وأنا في قمة الاحتياج وفي ذروة وجعي أصمت وأخفي حزني ببراعة.
  • -بداخلي قمم الكبرياء،رجل غير جميع الرجال،لسحر كلامي ترتجف الجبال.
  • -لست ابن ملك ولا ابن سلطان لكنني ابن زمان علمني أن الرجال بالأفعال تُزان.
  • -أنا رجل يعشق الكبرياء ولا يتحدث أبداً في الهراء أفكر جيداً بكلامي قبل الإلقاء لا شيء يبهرني ولا حتى جمال النساء.
  • -أرفض الإنحناء وأهوى الكبرياء فشخصيتي وقوتي وكبريائي لم تأتي مجاناً .
  • -أترك من هجرني ولا ألتفت للوراء رأسي مرفوع لم يعرف الانحناء، فأنا كلي كبرياء.
  • -نصف وزني كبرياء والنصف الآخر شموخ، من عرفني زاد شرفاً ،أنا رجل يعشق الكبرياء.
  • -كبريائي هو ما يميزني عن الآخرين، فأنا أعلم قيمتي وأحترم نفسي.
  • -ليس لدي وقت للتواضع، فأنا رجل الكبرياء وأعرف ماذا أريد.
  • -أنا أحترم نفسي وأعرف قيمتي، وهذا هو سبب كبريائي الذي لا يهزم.
  • -أنا لست مجرد شخص عادي، أرفع رأسي بكبريائي وأعلم أنني أستحق الأفضل.
  • -لا يوجد شيء يمكن أن يهز كبريائي، فأنا تحكمني قوة الإرادة والثقة.
  • -لاتستهن بي فالكبرياء جزء من شخصيتي،وثقتي بنفسي ليس لها حدود.
  • -كبريائي هو سلاحي القوي،لا أنحني أمام أي صعوبة أو تحدي.
  • - كبريائي  يحميني من الإساءة والتلاعب،فلا يمكن لأحد أن يعكر صفو حياتي.
  • -الكبرياء خُلق لي هو سر قوتي وتحكمي في حياتي.
  • -أنا رجل أعتبر الكبرياء هويتي، وأفخر بمن أنا وبما حققته.
  • -كبريائي ليس فقط في ظهوري الخارجي، بل في ثقتي العمياء بذاتي.


2- عبارات كبرياء للأنثى:


كبرياء انثى

الكبرياء هو صفة قوية ومميزة تتميز بها المرأة، وتعكس الثقة والشموخ والاعتزاز بالذات، ويعتبر  جزءًا من هويتها، فلم لا تعبّرين عن كبريائك بهذه العبارات:

  1. -يليق بي أن أكون ضوءاً لاينطفىء،أن أكون ورداً لايموت.
  2. -لايهمني من تكلم، فخطاي يحدث ضجة لجميعهم، وهيبتي تبعثر أجوائهم أينما كانوا ف أنا شرقية الطبع ولي هيبة الغرب.
  3. -مختلفة عن باقي النساء كما تختلف ليلة القدر عن باقي الليالي.
  4. -لا أحد يشبهني لادنيا تقارن بي ولا وطن يغني عني.
  5. - استثنائية ولن أتكرر تلك هي أنا اختلف عنهم فهن إناث وأنا الأنوثة.
  6. -أنا امرأة قوية ومستقلة، وأعتبر نفسي متكاملة وجميلة بطريقتي الخاصة.
  7. -متمردة وكبريائي يشع وكأنه شمس مشرقة.
  8. -لا أسمح لأحد بالتلاعب بي أو إسكات صوتي فالكبرياء عنواني.
  9. -لا يمكنك أن تقهرني أنا امرأة ذات كبرياء، تتحدى الصعاب وتتحول إلى قوة لا يمكن إيقافها.
  10. -أنا امرأة لا تنحني أمام أحد، فكبريائي يدفعني للوقوف بثبات وثقة في وجه الصعاب.
  11. -إني ملكة لذاتي وكبريائي يشع من داخلي، فأنا أعرف أنني قادرة على تحقيق أي حلم أرغب فيه.
  12. -متألقة وكبريائي يضيء طريقي،وأعرف أنني قادرة على تحقيق أي شيء أرغب فيه.
  13. -الكبرياء والجرأة عنواني، فأنا أرفع رأسي عالياً وأتحدى العالم بكل ثقة.
  14. -أنا امرأة تملك كبرياء لا يعرف الانكسار، لا أقبل بأقل من ما أستحق ولا أسمح بالتقليل من قيمتي.
  15. -كبريائي هو درعي الذي يحميني،لا أقبل بالقليل وأسعى دائماً للأفضل.
  16. -كبريائي يجعلني أمشي برأس مرفوعة ونظرة ثابتة، فأنا أمرأة تعرف قوتها وتفخر بها.
  17. -لن يستطيع أحد أن يهدم كبريائي، فأنا أحمل كبرياءاً لايمكن تصفيته.
  18. -أنا امرأة مستقلة وكبريائي ينبع من داخلي، فأنا لا أحتاج إلى أحد لتأكيد قوتي.
  19. -كبريائي يتربص بكل تحدٍ يواجهني،فأنا لا أسمح لأحد بالعبث بمشاعري.


2- اقتباسات عن الكبرياء:


الكرامة

  • سأضع بين أيديكم أعمق ما قاله الأدباء في وصف الكبرياء:
  • -الكبرياء هو نتاج توازن رائع بين الثقة بالنفس والتواضع. "جون ميلتون"
  • -الكبرياء ليس في الاعتزاز بما نملك، بل في قدرتنا على الاستغناء عما لا نحتاج.  "جبران خليل جبران"
  • -الكبرياء الحقيقي لا يستند إلى ما نمتلكه من ثروات مادية، بل يستند إلى قدرتنا على التحمل والتفوق الروحي.  "جورج بيرنارد شو"
  • -الكبرياء هو أن نصمد في وجه الظلم والظروف الصعبة، ونحتفظ بقوتنا وكرامتنا.   "أحلام مستغانمي"
  • -الكبرياء ليس في التفوق على الآخرين، بل في قدرتنا على مساعدتهم ودعمهم في تحقيق أهدافهم.   "ليو تولستوي"
  • -الكبرياء هو أن نحافظ على قيمنا ومبادئنا حتى في وجه التحديات والتجارب الصعبة.  "نزار قباني"
  • -الكبرياء الحقيقي يعني أن نكون قادرين على الاعتراف بأخطائنا ومعالجتها بصدر رحب، دون أن نفقد ثقتنا بأنفسنا.  "جورج إليوت"
  • -الكبرياء هو أن نحمل رأسنا عالياً ونمشي بثقة، لكن بدون أن نتجاهل أو نتهاون في مسؤولياتنا تجاه الآخرين.  "جورج برنارد شو"
  • -الكبرياء الحقيقي يتجلى في قدرتنا على قبول الانتقادات وتحويلها إلى فرص للنمو والتحسين. "رالف والدو إيمرسون"
  • -الكبرياء الحقيقي يكمن في قدرتنا على التعامل مع الصعاب بصبر وثبات، والاستمرار في سعينا نحو الأهداف رغم العوائق.   "جين أوستن"
  • -الكبرياء هو أن نرفع رؤوسنا عاليًا ونظل صامدين رغم الألم والصعاب.   "نزار قباني"
  • -الكبرياء يكمن في قدرتنا على الحفاظ على هويتنا وقيمنا رغم الضغوط الخارجية.   "أحمد شوقي"
  • -الكبرياء هو أن نثق بقدرتنا على تحقيق الأمور العظيمة، بغض النظر عن العوائق التي تعترض طريقنا.  "طه حسين"
  • -الكبرياء يكمن في قدرتنا على الاستماع للآخرين وقبول آرائهم بصدر رحب، دون التفاخر بمعرفتنا.  "نجيب محفوظ"
  • -الكبرياء يكمن في قدرتنا على السيطرة على غضبنا وأفكارنا السلبية، والتحكم في أنفسنا.  "محمود درويش"
  • -الكبرياء هو أن نكون أقوياء في وجه الظروف القاسية وأن نعتمد على قوتنا الداخلية.   "أمل دنقل"
  • -الكبرياء هو أن نحترم أنفسنا ونؤمن بقدراتنا، دون الاستسلام للشك والتشكيك.  "طه حسين"
  • -الكبرياء هو أن نعامل الآخرين باللطف والاحترام، حتى وإن كانوا يعاملوننا بالاستهانة.  "نجيب محفوظ"
  • -الكبرياء هو أن نكون صادقين مع أنفسنا ونتعامل مع الحقائق بوضوح وشفافية.   "أحلام مستغانمي"
  • -الكبرياء هو أن نعترف بأخطائنا ونسعى لتصحيحها، بدلاً من التملص والتبرير.  "عباس محمود العقاد"
  • -الكبرياء الحقيقي يكمن في قدرتنا على التسامح والمغفرة، سواء لأنفسنا أو للآخرين.  "غسان كنفاني"
  • -الكبرياء هو أن نكون متواضعين في النجاح والتفوق، وأن نتذكر أن القوة تأتي من الداخل. "جبران خليل جبران"


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال